أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
27/02/2017 : اخر تحديث
 
القوات العراقية تعلن تحرير محطة كهرباء اليرموك في الموصل
أعلنت القوات العراقية تحرير محطة كهرباء "اليرموك في الموصل"، شمالي العراق، من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل، ورفع العلم العراقي فوقهاوذكر بيان لقيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة حررت محطة كهرباء "اليرموك" التي تعتبر المحطة الرئيسة وتغذي مدينة"الموصل"بالكامل بالكهرباء.
كاظم الساهر في الموصل
تضامن الفنان العراقي الكبير، القيصر الساحر، بطريقة مختلفة، مع التقدم الكبير والانتصارات التي تحققها القوات العراقية في حربها القائمة على تنظيم "داعش" في آخر معاقله بمدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

 
العبادي يؤكد ملاحقة الارهاب اينما كان ويكشف عن تنفيذ ضربة جوية في البوكمال
كشف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عن صدور توجيهات للقوة الجوية بضرب اوكار داعش في منطقة البو كمال السورية ، مؤكدا العزم على ملاحقة الارهاب في اي مكان يتواجد به وقال العبادي في خطاب تهنئة للشعب العراقي بمناسبة الانتصارات التي تحققها القوات الامنية ان المقاتلون يحققون ” انتصارات باهرة على عصابة داعش الارهابية المهزومة في عملية تحرير الساحل الايمن التي انطلقت منذ بضعة ايام ضمن عمليات قادمون يانينوى.

 
العبادي يصدر توجيهات تتعلق بأمن بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن العبادي عقد اجتماعاً طارئاً مع قيادات أمنية وعسكرية في بغداد، مشيراً إلى أنه أصدر مجموعة من التوجيهات والاجراءات الكفيلة بأمن العاصمةوقال المكتب في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مساء اليوم الخميس، اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات بغداد".

 
فيتنام تسعى لتبادل الشاي مقابل النفط مع العراق
عرضت فيتنام على العراق استبدال الشاي المنتج لديها مقابل النفط الخام.

 
العبادي: الحشد يُمثل كل العراقيين ولن نسمح بالأساءة له
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، خلال إجتماعه بقادة الحشد الشعبي ان "الحشد يمثل كل العراقيين ولن نسمح للاساءة له" وذكر بيان لمكتبه إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان العبادي "ترأس اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي بحضور القادة الامنيين والعسكريين لمناقشة تنظيم عمل الحشد في ضوء الامر الديواني في قانون الحشد الشعبي".

 
واشنطن وبغداد تبحثان خطط تحرير أيمن الموصل
فيما أعلن الجيش العراقي اليوم تهيؤ فرقته التاسعة المدرعة لعبور نهر دجلة واطلاق معركة تحرير أيمن الموصل فقد ناقش وزيرا الدفاع العراقي والاميركي الخطط العسكرية لتنفيذ ذلك.. بينما شدد الرئيس معصوم على ضرورة بناء جيش عراقي مهني بعيد عن الولاءات الضيقة.

 
فيما القوات العراقية تستعد لمعركة الحسم في الموصل:قيادات «داعش» تنقلب على البغدادي
أصبحت ايام تنظيم داعش الارهابي في الموصل معدودة وسط الانشقاقات الحادة ونقض القيادات بيعتها للبغدادي بسبب عجزه وعدم قدرته على قيادة أنصاره في الوقت الذي اكملت فيه القوات العراقية استعداداتها لمعركة الحسم.

 
الأمم المتحدة: أيام داعش في العراق صارت معدودة
اعتبر ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، الخميس، أن أيام تنظيم "داعش" في العراق صارت معدودة، داعياً القوات المشاركة في عمليات تحرير الموصل إلى مواصلة حملاتهم العسكرية الوشيكة بالروح نفسها، فيما أكد أن العراق سيكون بحاجة إلى دعم ومساعدة متواصلين وكبيرين من المجتمع الدولي في مرحلة ما بعد تنظيم "داعش".

 
نزوح أكثر من 1500 شخص من الموصل بعد استهدافهم بالهاونات من داعش
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
أعلنت لجنة الإغاثة والإيواء التابعة للجيش العراقي، ، عن نزوح أكثر من 1500 شخص من أحياء الميثاق والوحدة والقدس في الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، بعد استهدافهم من قبل (داعش) بالهاونات،

 
الصدر: على التحالف الوطني مراجعة اسباب رفض المرجعية استقبال وفده
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتى الصدر، ، التحالف الوطني الى النظر والتدقيق في اسباب رفض المرجعية العليا في العراق استقبال وفده، فيما طالبه بتغيير وجوه التحالف السياسية "شلع قلع" وسياساته الخاصة والعامة.وقال الصدر في بيان معلقاً على زيارة وفد التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم الى المرجعية العليا

 
الرئيس الفرنسي من بغداد : داعش سينتهي باسابيع وليس اشهر
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى العاصمة بغداد اليوم ، وكان هولاند وصل في صباح اليوم الاثنين إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ سنوات ومن المقرر أن يلتقي هولاند خلال الزيارة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ورئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، كما سيتوجه بعد ذلك الى أربيل للاجتماع مع رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني. .

 
الرياضة
حمادي احمد يتلقى ثلاثة عروض من اندية قطرية
أكد حمادي أحمد لاعب نادي القوة الجوية والمرشح لنيل جائزة افضل لاعب اسيوي أنه تلقى ثلاثة عروض من أندية قطرية للانتقال إليها خلال الفترة المقبلة.
زيدان يطلب عودة القديس الى ريال مدريد
طالب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، من ايكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي العودة لصفوف النادي الملكي من جديد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
ميسي: لا أردد النشيد الوطني الأرجنتيني خلال المباريات متعمدا
قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، وقائد المنتخب الأرجنتيني، إنه لا يغني النشيد الوطني لبلاده قبل المباريات الدولية “عن قصد”.
الاقتصادية
فيتنام تسعى لتبادل الشاي مقابل النفط مع العراق
عرضت فيتنام على العراق استبدال الشاي المنتج لديها مقابل النفط الخام.
ارتفاع نسبة الفقر في العراق
اكد وزير التخطيط العراقي، سلمان الجميلي، أن معدل الفقر ارتفع إلى 30 بالمئة بزيادة 6.5 في المئة عن النسبة المعلنة سابقاً، بسبب الأزمات الأمنية والإقتصادية التي تمر بها البلاد.وقال سلمان الجميلي في بيان إن معدلات الفقر ارتفعت إلى حوالي 30 في المئة، ونسبة البطالة بلغت حوالي 20 في المئة، إلى جانب توقف الكثير من المشاريع الاستثمارية بسبب الازمة التي نواجهها،
الحرب تُجبر العراق على موازنة تقشفية جديدة
يترقّب العراقيون، الخميس، موعد تصويت البرلمان على موازنة السنة المالية المقبلة 2017، بعد وصولها من الحكومة، والتي تحمل في طياتها الكثير من التقشف، ليتم وصفها بموازنة "شد الأحزمة على البطون"
التقارب الديني
نجاة 52 إيزيديا من معتقلات "داعش"
نجح 52 إيزيديا مختطفا لدى تنظيم "داعش" الارهابي من الإفلات في حادثين منفصلين، والوصول بأمان إلى جبل سنجار وقال خيري بوزاني، مدير عام الشؤون الايزيدية في وزارة الاوقاف بحكومة اقليم كردستان، إن "10 ايزيديين من المعتقلين لدى تنظيم داعش منذ أكثر من 8 اشهر تمكنوا من الافلات والوصول الى مكان آمن بجبل سنجار واشار الى انه "كان ضمن هذه الدفعة من الناجين
رئيس مجلس النواب يطالب الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة
طالب رئيس مجلس النواب الدكتورسليم الجبوري ،الفاتيكان بتبني دعوة مسيحيي العراق لعدم الانسياق وراء دعوات الهجرة خارج البلاد.وذكر بيان لمكتب الجبوري ان " رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي
بطريرك الكلدان: داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار المعتدلة لأنه لا يريد العيش مع الآخرين
قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس روفائيل الأول ساكو، إن "الكنيسة الكلدانية غير متأكدة من قيام داعش بتدمير الصليب بعدد من كنائس الموصل برغم عدم استبعادها ذلك"، عاداً أن "داعش يهدف إلى تبديل التاريخ وشطب الأفكار
الشؤون العلمية
3 فيتامينات لا يجب أن تغيب عن نظامك الغذائي إطلاقاً
مما لا شك فيه أنّ كل نوع من أنواع الفيتامينات مهمّ لصحة الخلايا وتقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة. وإنَّ اتّباع نظام غذائيّ متوازن يخفف من تعرّض الجسم إلى أيّ نوع من القصور.
ما هو الكرياتين وكيف يؤثر على جسم الانسان؟
الكرياتين هو حمض أميني ينتجه الجسم بشكل طبيعي من خلال الكبد والبنكرياس والكلى ويمكن أن يحصل عليه الجسم أيضاً عبر عدد من المأكولات وأهمها اللحم الأحمر.
عين الإنسان تكشف إصابته بالاكتئاب
كشفت دراسة ألمانيَّة، صدرت عن مستشفى فرايبورغ الجامعي، أنَّ "عين الإنسان قد تكشف إصابته بالاكتئاب وذلك بعد أن توصّل العلماء إلى وجود علاقة بين الإصابة بالاكتئاب وبين تغيُّرات تطرأ على العين.
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions