ديالى: المتقاعدون اكثر المتضررين من حجب الانترنت       بريطانيا: العراق فى حاجة إلى وحدة سياسية       “هيومن رايتس ووتش” تتهم السلطات العراقية باعدام اكثر من 255 سجينا سنيا       . وصول برج كبير لتصفية النفط الى اقليم كردستان      
أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
21/09/2014 : اخر تحديث
 
العبادي يدعو إقليم كردستان إلى اتخاذ قرارات صعبة
الخلاف بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان يتمحور حول النفط ورواتب الموظفين، ومن المؤمل أن تنجح الحكومة الجديدة في تضييق هوة الخلافات مع الأكراد.
رصد اسلحة تركية بيد داعش اثناء معارك مع البيشمركة
انقرة - وكالة الصحافة العراقية
رصد الخبراء العسكريون الأميركيون في أربيل ذخائر عسكرية مصدرها تركيا، وتحمل علامة تصنيع "شركة الصناعات الكيماوية والميكانيكية التركية" (MKE)، عثر عليها بعد معارك بين تنظيم داعش وقوات البيشمركة الكوردية شمال العراق.

 
نائب كردي : الأمريكان تذرعوا بالمسلحين لإقامة فيدرالية سنية
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
اعتبر النائب عن كتلة التغيير النيابية درباز محمد، الثلاثاء، أن مؤتمري جدة وباريس وسلسلة المؤتمرات الداعمة للعراق في محاربة الإرهاب ستعطي لأمريكا الغطاء الدولي لتحجيم النفوذ الإيراني

 
رئاسة كردستان : بارزاني مستاء من موقف تركيا إزاء هجمات داعش وسنعيد النظر بالعلاقة معها.
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
قال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين ان "رئيس الاقليم مسعود بارزاني مستاء من موقف تركيا إزاء هجمات داعش الاخيرة ضد الاقليم".وأضاف حسين في تصريح صحفي، اليوم ان "ما تأملناه من تركيا لم تقم به"مضيفا " كنا نمر بظروف قاهرة، وقدمت امريكا من ابعد الاصقاع لمساعدتنا

 
اسبانيا وايطاليا والمانيا والصين ترحبان بحكومة العبادي
رحبت عدة دول بتشكل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي .

 
المالكي والنجيفي ليسا سعيدين بمنصبيهما لانه اشبه بالتقاعد القسري
في صف طويل وقف المهنئون لتقديم التبريكات لنواب رئيس الجمهورية الثلاثة ، بينما بدا صوت رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مبحوحا وهو يكرر لعشرات المرات :السادة النواب الى اماكنكم ، لكنه عبثا كان يحاول .

 
صنداي تايمز: كيسنجر يتهم أوباما في السياسة الخارجية لبلاده خوصوصا الشرق الاوسط ويدعوه لضرب “الدولة الاسلامية”
لندن- وكالة الصحافة العراقية
أجرت صحيفة “صندي تايمز? البريطانية مقابلة حصرية مع وزير الخارجية الامريكي الأسبق هنري كيسنجر الذي يُعرف بـ”الثعلب العجوز?، والذي كانت له أدوار شهيرة في منطقة الشرق الأوسط خلال عقود ماضية. وأشار الصحفي توبي هارندين الذي أجرى المقابلة مع كيسنجر إلى أنها تزامنت مع توارد الأخبار حول إعدام ثاني صحفي أمريكي

 
نيويورك تايمز: العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تستغرق ثلاث سنوات
واشنطن - وكالة الصحافة العراقية
ذكر تقرير صحفي أن العمليات العسكرية التي تخطط لها وزارة الدفاع الأمريكية ضد ميليشات تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تستغرق ثلاث سنوات.وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز? الأمريكية استنادا إلى مسؤولين في الحكومة الأمريكية أن الوزارة تعمل على خطة مكونة من ثلاث مراحل.وبدأت المرحلة الأولى بشن غارات جوية، بينما تتمثل المرحلة الثانية في تكثيف جهود تدريب وإرشاد الجيش العراقي والمقاتلين الأكراد أو دعمهم بالسلاح

 
عشرة قتلى في هجوم انتحاري شمال بغداد
بغداد- وكالة الصحافة العراقية
قتل عشرة اشخاص بينهم عناصر من الشرطة واصيب عشرات بجروح في هجوم انتحاري مزدوج صباح الاثنين ضد بلدة الضلوعية، شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.وقالت المصادر ان “عشرة اشخاص بينهم عدد من عناصر الشرطة قتلوا واصيب اكثر من ثلاثين بجروح

 
اللجنة المؤقتة تخاطب وزير المالية لتحديد موعد اعادة الموازنة للبرلمان وتدرج مطالب النواب الكرد فيها
خاطبت اللجنة المالية النيابية المؤقتة وزارة المالية بشأن موعد اعادة مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2014 الى مجلس النواب لتشريعها.

 
العبادي سيسلم غدا الخميس اسماء مرشحي الكتل للكابينة الوزارية الجديدة الى البرلمان
يعتزم رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي تقديم اسماء مرشحي الكتل لتسنم الحقائب الوزارية للحكومة المقبلة الى رئاسة مجلس النواب غدا الخميس لعرضها على اعضاء المجلس والتصويت عليها.

 
منظمة العفو الدولية: داعش تمارس سياسة التطهير العرقي شمال العراق
اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر الثلاثاء تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف بشن “حملة تطهير عرقي ممنهجة” في شمال العراق وبتنفيذ إعدامات جماعية.

 
الرياضة
إبراهيموفيتش يستمر في تحطيم الأرقام القياسية
سجّل نجم باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش هدفه الدولي الـ50 ضد استونيا ليتجاوز بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف المحققة مع المنتخب السويدي والمسجل بإسم سفين ريدل بـ49 هدفاً دولياً.
الإصابة تبعد دروغبا عن البلوز لستة أشهر
كشفت تقارير صحفية بريطانية أن الإيفواري ديدييه دروغبا سيغيب عن صفوف فريقه تشيلسي في الستة أشهر القادمة بسبب الإصابة بإلتواء في كاحله الأيمن، خلال مواجهة فريقه ضد فيرينكفاروس المجري.
هوس برشلونة الدفاعي ينتقل الى بن عطية
دخل نادي برشلونة الاسباني محاولة جديدة للتعاقد مع مدافع خلال فترة الانتقالات الحالية وهذه المرة جاء المدافع الدولي المغربي لنادي اي اس روما الايطالي مهدي بن عطية بطلا للمحاولة الجديدة للفريق الكتالوني.
الاقتصادية
انتاج العراق من النفط سيتجاوز 8 ملايين برميل يومياً في الاعوام المقبلة
توقع وزير النفط العراقي عبدالكريم لعيبي، يوم السبت، ان يصل انتاج الحقول من النفط الخام إلى أكثر من 8 ملايين برميل يومياً في الاعوام المقبلة.
تقليص ازمة المشتقات النفطية في الأنبار
قالت الادارة المحلية في محافظة الانبار، الثلاثاء، إن ازمة المشتقات النفطية تقلصت بشكل كبير بعد زيادة حصص المحافظة من الوقود بمختلف انواعه.
انتاج ملياري برميل من حقل الرميلة النفطي في 54 شهرا
قالت وزارة النفط العراقية الأحد إن الشركات المطورة لحقل الرميلة انتجت ملياري برميل من النفط الخام في 54 شهرا الماضية.
التقارب الديني
منظمة العفو الدولية: داعش تمارس سياسة التطهير العرقي شمال العراق
اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر الثلاثاء تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف بشن “حملة تطهير عرقي ممنهجة” في شمال العراق وبتنفيذ إعدامات جماعية.
الأزيديون فى العراق ومعضلة الحفاظ على الهوية
تتميز العراق تاريخيا بوجود أقليات دينية وعرقية متعددة دونما معظم الأقطار العربية فرغم أن بغداد كانت عاصمة الخلافة العباسية لحوالى ثلاثة قرون الاّ أن الأقليات الدينية والعرقية إحتفظت بوجودها وممارسة شعائرها بدرجة عالية من الإستقلال، والدستور العراقى "كمعظم الدساتير فى الدول الاس
بابا الفاتيكان:افراغ العراق من مسيحييه خسارة حضارية فادحة
اعلن البابا فرنسيس ان الكنيسة لن تقبل أن تكون منطقة الشرق الأوسط بلا مسيحيين. وقال في اعقاب اجتماع عقده قبل ايام مع بطاركة من العراق وسوريا ومصر "اننا لن نُسلِّم بتخيل شرق اوسط خال من المسيحيين". ودعا الى احترام حق الجميع في العيش حياة كريمة وممارسة دياناتهم بحرية.
الشؤون العلمية
?إدمان الأطفال مشاهدة التلفزيون يستمر حتى بعد التقدم في العمر
قالت دراسة بريطانية حديثة إن إدمان الأطفال على مشاهدة التلفزيون فى الصغر، يستمر حتى سن الشباب وبعد التقدم فى العمر. وأوضح الباحثون فى كلية «لندن» الجامعية،
لكي لا تمرض.. اكتشف هذا السر
لا يوجد أسوأ من تلك الوخزات الصغيرة التي تشعر بها في حنجرتك فتعلم حينها بأنك على وشك الإصابة بمرض، ولكن طبيب أمريكي يؤكد أنه بإمكانك منع حدوث هذا الشعور للأبد.
?الجلوس… كالتدخين يضر بصحتك
الجلوس عادة تسيطر يوميا على نشاط البشر. وتقول الصحافية «فيبكه هولرسن» في مقال على الموقع الإلكتروني لصحيفة «دي فيلت» الألمانية إن الشخص البالغ يقضي كل يوم من 50 وحتى 60 في المائة من وقته جالسا
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions