ديالى: المتقاعدون اكثر المتضررين من حجب الانترنت       بريطانيا: العراق فى حاجة إلى وحدة سياسية       “هيومن رايتس ووتش” تتهم السلطات العراقية باعدام اكثر من 255 سجينا سنيا       . وصول برج كبير لتصفية النفط الى اقليم كردستان      
أعلن هنا
 
سري للغاية
آراء حرة
الثقافية
ترجمة و دراسات
تحقيقات
30/07/2014 : اخر تحديث
 
زيباري: حسم ملف رئيس الوزراء خلال أسبوعين
حذر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، من أن فشل العملية السياسية التي تجري حاليا في بلاده، يمكن أن يدفع بالمكونات السياسية إلى البحث عن مصالحها ويزيد من فرص الانفصال.
مستشفيات الموصل مهددة بالتوقف والأطباء ينصحون المرضى بـ"الموت الهادئ" في بيوتهم
صُعق محمد وهو يستمع لكلام الطبيب في مستشفى الموصل، الذي طالبه بإخراج والدته المريضة وتركها 'تموت بهدوء وراحة' في المنزل لانعدام الخدمات العلاجية في المستشفى، وازدادت حيرته عندما أبلغه القائمون على المستشفى أن المستشفى قد يضطر لغلق أبوابه قريباً إذا ما استمرت الأوضاع الحالية في المدينة.

 
الكتل الكوردستانية تعقد اجتماعا لحسم تسمية مرشح رئاسة الجمهورية
تعقد الكتل الكوردستانية الليلة اجتماعا لها، لتحديد اسم مرشح واحد للكورد لمنصب رئاسة الجمهورية.

 
مجلس بغداد: سنخصص منازل واطئة الكلفة ومخيمات للنازحين الى العاصمة
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
كد مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، أنه سيرفع كتابا الى مجلس الوزراء لصرف مبلغ خمسة مليارات دينار لدعم الحشد الوطني للنازحين، فيما أكد أن أحداث نينوى والمحافظات القريبة منها خلفت أعدادا كبيرة من النازحين المسيحيين وغيرهم من الطوائف .

 
الجامعة العربية تستنكر تهجير المسيحيين في الموصل وتعدّها جريمة بحق العراق وتاريخه
عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الاحد، عن استنكاره الشديد لعمليات التهجير التي يتعرض لها السكان المسيحيون العراقيون في مدينة الموصل نتيجة للتهديدات والممارسات "الإرهابية" الموجهة إليهم من قبل تنظيم "داعش".

 
كتلة الاحرار: المالكي كل ما يهمه هو الحصول على السلطة والمناصب
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
أعلن القيادي في التيار الصدري جواد الجبوري: أن «الأمور بدأت تتغير داخل التحالف الوطني بطريقة متسارعة وأحيانا خارج ما يتم الاتفاق عليه أو التوافق بشأنه، وهو أمر زاد المشهد السياسي غموضا، وأدى إلى المزيد من الإرباكات ».

 
العراق: الجبوري رئيسا للبرلمان والعبادي وشيخ محمد نائبين
اختار اعضاء مجلس النواب اليوم مرشح اتحاد القوى الوطنية سليم الجبوري رئيسا للبرلمان وهي الخطوة الاولى على طريق تشكيل الحكومة الجديدة.

 
عبد الصمد: تصرف بارزاني باحتلال حقول النفط في كركوك سيندم عليه مستقبلا
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون خلف عبد الصمد، اليوم الاثنين، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني سوف يندم لاحقاً على احتلال الحقول النفطية في كركوك، مبينا أن العقلاء في الاقليم يرفضون هذا التصرف ولا يقبلون به.

 
وكالة أمريكية: العراقيون يهربون إلى تركيا والأردن
بغداد - وكالة الصحافة العراقية
وكالة مكالاتشي الأميركية، نشرت تقريرا جاء فيه: مع تصاعد القتال بين قوات الامن العراقية و تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش".

 
تحذيرات من اعتماد الجيش العراقي على متطوعين وميليشيات
حذر خبراء أمنيون من إعتماد الجيش العراقي في حربه على مسلحي مايعرف بالدولة الإسلامية على متطوعين وميليشيات.

 
العدل الأميركية تفتح تحقيقات بشأن مواطنين سافروا للقتال في العراق وسوريا
أعلن وزير العدل الأميركي ايريك هولدر، الثلاثاء، أن وزارته بدأت بفتح نحو 100 تحقيق بشأن مواطنين أميركيين سافروا إلى العراق أو سوريا للقتال، معرباً عن قلقه من احتمال عودتهم إلى الولايات المتحدة وإرتكاب "الجريمة".

 
بلير يدعو المالكي لتشكيل حكومة شاملة او الابتعاد عن السلطة
دعا رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير الاثنين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى تشكيل حكومة شاملة أو الاستقالة والابتعاد عن الحكم.

 
الرياضة
الريال يعلن التعاقد مع نافاس في الأول من آب
أكدت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد قد قررت إعلان تعاقدها مع حارس مرمى ليفانتي ومنتخب كوستاريكا لكرة القدم كيلور نافاس خلال اليوم الأول من شهر آب المقبل.
الريال يفكر في شراء نافاس واعارته لموسم
ذكرت مصادر اخبارية اسبانية ان نادي ريال مدريد لكرة القدم قد يبقي على ثنائي حراسة المرمى ديغو لوبيز وايكر كاسياس في الموسم المقبل.
أحداث شغب واعتقالات في الأرجنتين عقب خسارة المونديال
اندلعت أحداث عنف وأعمال تخريبية من قبل مجموعات من الجماهير الغاضبة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عقب المباراة النهائية لمونديال 2014 بالبرازيل التي انتهت بهزيمة الأرجنتين أمام الماكينات الألمانية صفر-1.
الاقتصادية
انتاج ملياري برميل من حقل الرميلة النفطي في 54 شهرا
قالت وزارة النفط العراقية الأحد إن الشركات المطورة لحقل الرميلة انتجت ملياري برميل من النفط الخام في 54 شهرا الماضية.
واشنطن تدخل على خط بغداد اربيل النفطي
بعد تصاعد وتيرة الخلاف بين حكومتي المركز والاقليم حول تصدير النفط من الاقليم الى السوق العالمية من دون الرجوع الى المركز، اكدت مصادر سياسية بان الادراة الامريكية ستدخل لحل الخلاف بين الطرفين.
البنك المركزي العراقي يقرر السماح لشركات التحويل المالي بشراء الدولار مباشرة من دون توسيط المصارف
قرر البنك المركزي العراقي، "السماح" لشركات التحويل المالي بشراء الدولار "مباشرة" من البنك من دون الحاجة "لتوسيط المصارف"، وفيما بين أن القرار سيطبق "خلال الأسبوع الحالي"، أكد أن هذه العملية ستساعد في "استقرار سعر صرف الدينار
التقارب الديني
بابا الفاتيكان:افراغ العراق من مسيحييه خسارة حضارية فادحة
اعلن البابا فرنسيس ان الكنيسة لن تقبل أن تكون منطقة الشرق الأوسط بلا مسيحيين. وقال في اعقاب اجتماع عقده قبل ايام مع بطاركة من العراق وسوريا ومصر "اننا لن نُسلِّم بتخيل شرق اوسط خال من المسيحيين". ودعا الى احترام حق الجميع في العيش حياة كريمة وممارسة دياناتهم بحرية.
البطالة والخوف تدفع المسيحيين العراقيين للهجرة
اذا كان المسيحيون الهاربون من جحيم الارهاب في مدن جنوب العراق ووسطه (تحديدا بغداد) يتوقعون انهم وجدوا "ملاذا آمنا" في اقليم كردستان فانهم بدأوا "في التخلي عن ملاذاتهم الآمنة التي عثروا عليها في شمال البلاد تدفعهم في ذلك البطالة والخوف المتنامي من أن يلحق بهم العنف
سفير الفاتيكان قلق على أوضاع مسيحيي العراق
بحث وزير التخطيط علي يوسف الشكري خلال استقباله سفير دولة الفاتيكان ببغداد ارتشبيشوب جورجيو أوضاع مسيحي العراق، والصعوبات التي يواجهونها، بحسب بيان لوزارة التخطيط.
الشؤون العلمية
?نقص فيتامين «د» يزيد خطر الإصابة بانفصام الشخصية
الأناضول:قال باحثون إيرانيون إن دراسات سابقة ربطت بين نقص فيتامين (د) وزيادة شيخوخة العظام، لكن دراستهم الحديثة كشفت أن الأفراد الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين أكثر عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية.
?مكملات زيت السمك توقف ضمور المخ وتقوى الذاكرة
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول مكملات زيت السمك بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين وظيفة الذاكرة، ويقلل التدهور المعرفي، ويوقف ضمور المخ بشكل كبير، خاصة عند كبار السن.
?الاكتئاب والتوتر يزيدان خطر إصابة كبار السن بالسكتة الدماغية
أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الاكتئاب والتوتر، يزيدان من خطر إصابة كبار السن بالسكتة الدماغية.
 
الأخبار العراقية
فنون
عربية و دولية
منوعات
 

Developed by:
Effective Solutions